تواصل معي facebook

الارشيف

احصائيات

المتابعون

PostHeaderIcon رحلتي في معابر الضوء



وميض خاطف ظهر في عالم الخيلاء ، وسحر اريبُ انتشى الأماكن واختفى فجاءة .. لحظةٌ حل فيها صمت الكلمات وانتصر لحن الوتر ، شطحت في رحلتي في معابر الضوء ، بين اشعة الانتصار بين ازقة العظمة، مشيت ُ والكلمات في معابر الضوء، فانتصرنا وانتفضنا في لقائنا الأول امتطينا صهوة المعازف ورحلنا عبر الشتات والغروب ..

رحلتي في معابر الضوء ودندنتي لمعازف الورد طريقتي في تخطيط خارطة القصائد وسبيلي في الدخول الى القلوب هبة من الله ، وهبنيها منذ الطفولة مذ بكيت ُ على الأطلال اول مرة ، ونسجت شعر امرأة بيدي هاتين، وعلمت طفلا ً معنى التحليق في الحروف ... نثرت ورودي عبر الأزقة وتلاشيت كدخان ابيض ، فلم أعلم يوماً ان لدخان لون .. ولكني مائي ٌ زبرجدي ُ كلون السماء، انا من الورد وادعى عرارا ولغتي ترحل في معابر الضوء ِ كل يوم ..

حكايتي مع الطفولة والحزن ِ ، اغترابي دون اغتراب وثوراني في زقزقات العصافير الصباحية ، تغريدي للشرود فانا اتمرد على ثغور النساء وانجلي في ملاحم الوطن، فادون اللحظات الأخيرة وامتهن الرسم بالكلمات على وريقات الأنوثة..

حكايتي اني واليمام نؤلف الهديل من منقار الحياة ، حكايتي اني والورد ندوزن مقام موسيقى الورد في الشعر ِ ، قصتي والحجر ودمعه المتماشي مع رقصات المطر..
رحلت مع الغروب رجعت ُ مع الشروق ِ وصرت ملكا ً للعصافير ِ تعلمت الثوران على الموت وانتشلت القصيدة من لؤم ِ امرأة مغرورة ، سيرورتي البساطة وطبيعتي الفروسية والتحليق عبر الأفق فوق أحلام البشر..

لست نرجسيا ً ولا متزهر الألوان ، انا من البحر ِ فصمت ُ البحر مدعاة الموج وبداية التغير ودعوة الثوران، سكون عيناي لهيب أناملي التي تطرق على عود ٍ اندلسي، وبعض ٌ من اسمائي صارت في المدى تتناقلها العصافير في فضاء ِ الكلمات..

اسمع ترنحات ِ الرجال فوق خارطتي، وأنين الحمام على ضفة الأنهر المقدسة، أسمع اني ليث ٌ يتبختر ُ متعجبا من مشيه ِ على الأرض واعود عبر الايقاع وارحل عبر المجاز، في معابر الضوء ِ، فاذهل البشر ِ واسطر الخطر وأصمت للنظر .. وأصمت ُ للوتر، وزفزفة اللحن والقمر ..
رحلتي في معابر الضوء ِ وانتصاري بجيشي المهزوم ِ ، لست الا رجلا ً يعاني من افيون الحب ، وسكون الوطن المشتاط دوما في قصصه الملتهب ِ في شعلة الأمل .. رحلتي اني راحل عن ذاتي ، عبر ضوء هذا القلم ... 

.

0 من التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

اخر التعليقات

متابعين حول العالم